الثلاثاء، 5 يناير 2010

جبهة علماء الازهر تنتقد فتاوى الازهر بشرعية الجدار العازل وتؤكد ان التحليل والتحريم بغير سلطان 'لون من الوان الكفر'
احمد القاعود

05/01/2010




القاهرة ـ 'القدس العربي' هاجمت جبهة علماء الازهر الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر على خلفية فتوى مجمع البحوث الاسلامية بشرعية بناء جدار على حدود مصر وغزة لتأمين الحدود، على حد وصفها. ووصفت الجبهة الفتاوى التي صدرت مؤخرا حول هذه القضية بالشائهة مثل الفتوى التي اعتبرت ان المعترضين على انشاء الجدار الفولاذي بين مصر وغزة مخالفون للشريعة. وقالت في بيان لها 'القول بالتحريم والتحليل بغير سلطان سوى سلطان الوظيفة الزائلة هو لون من الكفر يتهدد مرتكبيه بالعذاب الأليم في الدنيا والآخرة'، مشيرة الى ان يد الله لا تزال تأخذ الكثيرين أخذ عزيز مقتدر، مشيرة الى ان الله يأخذ الظالمين في تقلبهم' أي يأخذهم'وهم يتقلبون في مناصبهم وطائراتهم وغرورهم بألقابهم وأموالهم.
واضاف البيان 'ليس مما أنزله الله إليكم أن تعينوا الغادر على غدره بباطل القول وزوره، وأن تعينوا الفاجر على فجوره بالصمت عليه والتسويغ له'.
و'سُب دينكم في أعلى المجالس فلم نسمع لكم نكيرا ولم نر لكم ولا منكم صريخا ولا عويلا' في اشارة الى تبادل السباب بين نواب الوطني والاخوان داخل مجلس الشعب اثناء مناقشة انشاء الجدار الفولاذي على الحدود بين مصر وغزة.
واتهمت الجبهة علماء مجمع البحوث الاسلامية بتوجبه ضربات على غير هدى، ويركضون في غير صلاح ولا فلاح مع ما يشاهد لكثير منهم في التقلب في المناصب والرياش، فإن ذلك كله (متاع قليل) مؤقت، زائل، وطالبت الجبهة شيخ الازهر بالفصل بين رئاسته لمجمع البحوث الاسلامية وجمعية الكرمة القبطية التي يرأس مجلس ادارتها بالمشاركة مع القمص بولس باسيلي، مؤكدة ان ما يصلح لاحدهما لا يصلح'للاخرى بالضرورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق