الاثنين، 9 نوفمبر، 2009

مرشد الإخوان يدعو ملك السعودية للوقف الفوري للقتال ضد الحوثيين

09/11/2009



القاهرة ـ 'القدس العربي' ـ من احمد القاعود: دعا المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف ملك السعودية عبدالله بن عبدالعزيز للوقف الفوري للقتال الدائر حاليا مع الحوثيين جنوبي المملكة وذلك لمنع إراقة الدماء، وقتل المدنيين الأبرياء.وطالب المرشد في بيان له الأطراف المتقاتلة بالسعي لعقد لقاء بين الفرقاء اليمنيين لإصلاح ذات البين؛ حفاظًا على وحدة اليمن وسلامة أبنائه، والحفاظ على ثرواته ومقدراته، ومنع القوى المتربصة بالأمة العربية والإسلامية من الوقيعة بين المسلمين.
وأضاف ' لقد آلم نفوسنا وأحزننا كل الحزن هذا القصف المتبادل وتلك الدماء المهدرَة على الحدود اليمنية- السعودية، ودخول جيش المملكة العربية السعودية ساحة القتال الدائر منذ فترة بين أبناء الشعب اليمني الشقيق'.
وأشار المرشد إلى إنه من حق المملكة العربية السعودية أن تحمي حدودها، وتحافظ على أمنها، ولكن دورها ودور ملكها أكبر من ذلك بكثير بريادتها وقيادتها للعالم الإسلامي، ومكانتها الكبيرة، وهو دور الإصلاح بين المتخاصمين، ورأب الصدع بين المتقاتلين، وليس الاستدراج إلى دخول ساحة المعارك، ولها في تاريخها الحديث في عهد مؤسسها الملك عبد العزيز آل سعود ما يؤكد ذلك.
وللسعودية دور بارز في ذلك قديما وحديثًا، وللملك في أبيه- رحمه الله- القدوة الحسنة عندما استجاب لدعوة العلماء والفقهاء سابقًا. وطالب كافة العلماء والفقهاء من أنحاء العالم الإسلامي للتدخل، ومناشدة العاهل السعودي وقف القتال وحقن الدماء، والسعي في الصلح بين المتحاربين